الرئيسية » الأخبار المحلية » الزحامات تضج بشوارع كربلاء ومواطنوها يشتكون الحكومة المركزية
شوارع كربلاء تضج بزحام السيارات

الزحامات تضج بشوارع كربلاء ومواطنوها يشتكون الحكومة المركزية

صاحب عبيد –

شكى عدد كبير من مواطني كربلاء المقدسة من الزحامات الشديدة  التي تعج شوارع المدينة مطالبين الدوائر المعنية بالعمل ليلا بد النهار حتى لا يؤثر على حركة المرور فيها ،

وقال حسين جواد ، أحد المواطنين، لـ”صحيفة أصوات الاخبارية” انه “لا توجد شوارع كافية في المحافظة ونشاهد منذ الصباح الباكر وحتى منتصف الليل الاختناقات المرورية في جميع شوارعها الخارجية والداخلية ولا نرى خطط بديلة من قبل الحكومة المحلية”.
وأضاف، ان “على الحكومة المركزية ان تلتفت وتأخذ بعين الاعتبار أهمية كربلاء كونها مدينة مقدسة و سياحية يتوافد إليها الملايين كل عام ونطالبهم ببناء جسور إضافية وتوسعة الشوارع الداخلية وبناء طرق بديلة خارجية للمساهمة في تقليل هذا الزخم في باقي الأيام”.

وتحدث عمار مجيد ، وهو الآخر من مواطني كربلاء، لـ”صحيفة أصوات الاخبارية”، قائلاً: ” كثير من الزائرين ومن مختلف أنحاء العالم والمحافظات العراقية متواجدين في هذه المدينة بشكل مستمر ليس فقط بايام الزيارات المليونية “.
وتابع “على الحكومة المحلية إنشاء طرق جديدة واستخدام طريقة الانفاق والجسور لتقليل الازدحامات المرورية التي تحصل دائما”.

ومن جهته بين، نائب محافظ كربلاء، جاسم الفتلاوي، لـ”صحيفة أصوات الاخبارية” انه “طالبنا سابقا رئيس الوزراء بعقد جلسة خاصة داخل المحافظة في هذا الأمر ليطلعوا عن قرب ما تحتاجه المحافظة من خدمات وبنى تحتية التي تكون بحاجتها في الزيارات أو في الأيام العادية”.
وبين، انه “الى الآن لم تتم الاستجابة لهذا المطلب وإذا لم يكن هناك خطط توضع على أرض الواقع ، فنحن نحتاج إلى ممارسة ميدانية شاملة لجميع مناطق كربلاء ليطلعوا عن قرب لما نعانيه من مشاكل في المحافظة”.

اترك رد