الرئيسية » العلوم والتكنولوجيا » القرصنة المعلوماتية تشل مصنع سيارات
A picture taken on January 9, 2009 in Paris shows French automaker Renault's logo during a press conference to present the group's commercial results for the year 2008. French carmaker Renault posted a 4.2 percent drop in 2008 world unit sales. Sales of new cars in France plunged 15.8 percent in December 2008 from the same month of 2007 in the face of a worldwide financial meltdown, the French auto manufacturers' commitee (CCFA) said on January 5, 2009. AFP PHOTO ERIC PIERMONT (Photo credit should read ERIC PIERMONT/AFP/Getty Images)

القرصنة المعلوماتية تشل مصنع سيارات

صحيفة اصوات الاخبارية/عادل حيدر حسون
توقف مصنع رينو في دواي (شمال فرنسا) عن العمل، الاثنين، بسبب عملية القرصنة المعلوماتية التي طالت نحو 15 بلدا.
وقال أمين عام نقابة “سي.جي.تي” في دواي، ديفيد دوبوا، “تلقينا رسائل من الإدارة ولن نعمل الاثنين”،وبسبب القرصنة “يجب إعادة برمجة” روبوتات وكمبيوترات، كما قال المندوب عن العاملين دومينيك دوكين.
وأضاف “يعيدون برمجة كل شيء ومبدئيا الثلاثاء يفترض أن تكون الأمور عادت إلى نصابها”،ويعمل في مصنع دواي 5500 موظف وينتج نماذج تاليسمان وسينيك وإسباس. وتخرج نحو 800 سيارة يوميا من شبكات التجميع بحسب نقابة العمال.
وتعرضت أجهزة كمبيوتر في ما لا يقل عن 150 بلدا منذ الجمعة لقرصنة معلوماتية “غير مسبوقة”، ما أثر على نشاط العديد من المؤسسات والمنظمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − five =