الرئيسية » السياسة » القضاء يرد دعوى مجلس كربلاء ضد مدير اعلام العتبة الحسينية في كربلاء

القضاء يرد دعوى مجلس كربلاء ضد مدير اعلام العتبة الحسينية في كربلاء

صحيفة اصوات الاخبارية/ وليد الصالحي:  ردت محمكة التحقيق المختصة بقضايا النشر والاعلام، الخميس، دعوى اقامها رئيس مجلس محافظة كربلاء ضد الصحفي جمال الدين الشهرستاني، واعتبرت ما تم نشره من قبل الصحفي يدخل ضمن حرية الرأي بحسب المحامي المكلف بالدفاع عن الشهرستاني.

وقال علاء طيعان المسعودي في حديث ان “محكمة التحقيق المختصة بقضيا النشر والاعلام في محكمة الرصافة الاتحادية اصدرت اليوم، قرارا بغلق الشكوى المقامه من قبل رئس مجلس محافضة كربلاء، اضافة الى وضيفتة، وذلك حسب تقرير الخبير القضائي، ولكون ان ما ورد من منشورات تدخل حدود الرأي ولعدم وجود جريمه، قررت المحكمة رفض الشكوى وغلق التحقيق نهائياً، واستنادا للمادة 130/ا من قانون اصول المحاكمات الجزائية”.

من جانبه قال رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، جمال الدين الشهرستاني في حديث لوكالة نون الخبرية، ان “ثقتنا كانت وستبقى عالية بالقضاء العراقي الذي انصفنا وانصف حرية التعبير بالعراق الجديد، واقدم شكري الخاص لكافة الزملاء الاعلاميين الذين وقفوا الى جانبنا وساندونا في القضية التي اقيمت ضدنا”.

وكان مجلس محافظة كربلاء صوت منتصف شباط الماضي على رفع دعوى قضائية ضد الصحفي جمال الشهرستاني، على خلفية نشر كتابات مناوئة لمجلس كربلاء على صفحته الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 − 1 =