الرئيسية » الأخبار المحلية » مستشارة السفير الامريكي للشؤون السياسية تثني على انجاز المفوضية اكثر من 70% من التحضيرات لانتخاب مجالس المحافظات

مستشارة السفير الامريكي للشؤون السياسية تثني على انجاز المفوضية اكثر من 70% من التحضيرات لانتخاب مجالس المحافظات

صحيفة اصوات الاخبارية / زهراء الحداد

استقبل نائب رئيس مجلس المفوضين كاطع الزوبعي مستشارة السفير الامريكي للشؤون السياسية في العراق السيدة سلفيا كوران وذلك يوم الخميس الموافق 16/3/2017 في مقر المفوضية بحضور الامين العام لمجلس المفوضين رعد ضياء نعمان.

وتناول الطرفان استعدادات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات للاستحقاقات الانتخابية المقبلة لاسيما انتخاب مجالس المحافظات غير المنتظمة بأقليم 2017.

كذلك تم التطرق اثناء اللقاء الى قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية رقم 36 لسنة 2015 والالية المعتمدة من قبل المفوضية بالتعامل مع الاحزاب على ضوء بنود هذا القانون.

من جانبها اثنت سلفيا على انجاز المفوضية اكثر من 70% من التحضيرات لانتخاب مجالس المحافظات 2017 من خلال الجدول العملياتي المعد لهذه الانتخابات ، كما اكدت على ان السفارة الامريكية في العراق تبدي اهتمامها بأستخدام المفوضية الوسائل التكنولوجية الحديثة في الانتخابات المقبلة وخصوصاً جهاز تسريع النتائج.

وفي سياق ذي صلة اكد كاطع الزوبعي على ان’ من صلاحيات مجلس المفوضين اقتراح موعداً محدداً لاجراء انتخاب مجالس المحافظات ويصادق عليه من قبل مجلس الوزراء، حيث تم تحديد 16/9 /2017 موعدا لاجراؤها .

تأتي زيارة مستشارة السفير الامريكي للشؤون السياسية في العراق الى مفوضية الانتخابات في اطار الجهود الدولية التي تسعى في دعم عملها في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four + nine =